حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية تشد رحالها إلى صلالة
01/08/2017
تشارك حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية التي تنفذها شركة تنمية نفط عُمان في مهرجان صلالة السياحي مجدداً، وذلك في إطار سعي الشركة المستمر لتثقيف المجتمع في شتى أرجاء السلطنة حول أهمية السلامة على الطريق؛ حيث تركز هذا العام على موضوع سلامة الأطفال على الطريق.
Section 1 - Background Image
Section 1 - Content
تشارك حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية التي تنفذها شركة تنمية نفط عُمان في مهرجان صلالة السياحي مجدداً، وذلك في إطار سعي الشركة المستمر لتثقيف المجتمع في شتى أرجاء السلطنة حول أهمية السلامة على الطريق؛ حيث تركز هذا العام على موضوع سلامة الأطفال على الطريق.
وتشترك كل من الشركة وشرطة عُمان السلطانية وشركة شل العُمانية للتسويق في إدارة ركن للسلامة المرورية ضمن معرض يستمر أربعة أيام، وذلك إلى جانب الجمعية العُمانية للسلامة على الطريق والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك). وينطلق المعرض المتنقل اليوم (الثلاثاء) برعاية سعادة الشيخ عبدالله بن عقيل آل إبراهيم، القائم بأعمال نائب محافظ ظفار، وبحضور ممثلين من شرطة عُمان السلطانية والشركات المشاركة.
ومن الجدير الإشارة إلى أن الفعالية ستستمر من 1 - 4 أغسطس، ويمكن للضيوف زيارة المعرض من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً في صلالة جاردنس مول. وسيوزع المتطوعون في الحملة مقاعد السيارات للأطفال مجاناً فضلاً عن هدايا أخرى، وسيشمل البرنامج نقاشاً مباشراً مع الضيوف، والإجابة عن استفساراتهم، وتوعيتهم بمواضيع تتعلق بالأطفال والسلامة المرورية. ويتاح للزوار كذلك تجربة جهاز الإقناع بربط حزام الأمان الذي يحاكي أثر اصطدام مركبة بسرعة 7كم في الساعة فقط. ويحتوي المعرض أيضاً على ركن للأطفال يهدف إلى غرس ثقافة السلامة المرورية لدى الأطفال وتوعيتهم بأهميتها بأسلوب تفاعلي مرح.
وفي هذا الإطار قال الفاضل سعيد الحارثي، منسق حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية: "إنها المرة الخامسة على التوالي التي تشارك فيها الحملة في مهرجان خريف صلالة؛ فهذه المناسبة مواتية جداً لنشر رسالة السياقة الآمنة. ونركز هذا العام على موضوع الحفاظ على جعل شوارع السلطنة أكثر أماناً لأطفالنا."
وأضاف: "من الضروري توعية أولياء الأمور والشباب حول أهمية وضع الأطفال في مقاعد المركبات بطريقة صحيحة وآمنة وفقاً لأعمارهم."
يشار إلى أن الشركة دشنت كذلك في حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الثلاثاء مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سلامة حافلات المدارس على الطريق. وتتوفر المزيد من التفاصيل عبر حسابيْ الشركة (@pdo.oman) و (@tesma3mini).
يذكر أن “حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية” دشنتها رسمياً شركة تنمية نفط عُمان في محافظة مسقط وذلك في يناير 2013 بهدف الحد من الحوادث المرورية في السلطنة. وتستهدف مجالات مهمة تتعلق بالسلامة المرورية مثل السياقة بمسؤولية، والتحكم بالسرعة، وصيانة المركبة، والاستخدام الصحيح لحزام الأمان، والتعب بسبب السياقة. وقد كرست الحملة جهودها لنشر رسالتها عبر مختلف قنوات التواصل الإعلامي بما فيها التلفاز والإذاعة والسينما والصحف وفيسبوك وتويتر، للتأكد من توعية كافة الأجيال.
وقد زار معرض الحملة المتنقل أرجاء مختلفة من البلاد في السنوات الماضية؛ وحط رحاله في العديد من الولايات كعبري ونزوى وخصب وشليم وجزر الحلانيات والجازر