تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
‏‏استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (نافذة جديدة). تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عمان و"إيجاد" يتعاونان في البحوث العلمية ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة
شركة تنمية نفط عمان و"إيجاد" يتعاونان في البحوث العلمية ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة
26/09/2018
وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم (18 يونيو) اتفاقية مع مجلس البحث العلمي لإجراء بحث حول التأثير الكلي للثورة الصناعية الرابعة على الوظائف في قطاع النفط والغاز من خلال مبادرة "إيجاد"، التي هي عبارة عن منصة لتعزيز التعاون في البحث والتطوير بين الصناعة والأوساط الأكاديمية في عُمان.

 
 
ستتناول الدراسة تأثير الثورة الصناعية الرابعة على اتجاهات التوظيف والمناصب المستقرة والناشئة والمتراجعة وفرص العمل على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة في الشركة ومتعاقديها المباشرين.
سيُنتهى من الدراسة، التي تتكون من ثلاث مراحل، بحلول نهاية العام (2019).
 
ستحدد المرحلة الأولى من الدراسة الوظائف المحتملة التي ستختفي أو تُطور أو تنشأ بسبب استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة المختلفة في الشركة ولدى المتعاقدين معها.
 
ستركز المرحلتان الثانية والثالثة على بناء إطار الكفاءات في الشركة للوظائف الناشئة بالإضافة إلى تقديم مقترحات بناء القدرات والتوصيات وخطط التنفيذ فيما يتعلق بالقوى العاملة الحالية والمستقبلية للشركة والمتعاقدين معها.
 
وقال الدكتور عبد الله العبري، مدير منصة "إيجاد" في هذا الشأن: "يسعدنا أن نوقع اتفاقية الاستشارات هذه مع شركة تنمية نفط عمان للنظر في الاتجاه الصعودي الواعد للثورة الصناعية الرابعة في  أنشطة الشركة والتأثيرات المحتملة على الوظائف وبرامج تطوير الكفاءات المرتبطة بها".