تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
‏‏استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (نافذة جديدة). تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تدشن مشروع "رخاء" بالتعاون مع وزارة العمل
شركة تنمية نفط عُمان تدشن مشروع "رخاء" بالتعاون مع وزارة العمل
21/03/2021
وقعت شركة تنمية نفط عُمان ووزارة العمل اليوم (21 مارس) اتفاقية لتدشين مشروع "رخاء"، وهو مبادرة تهدف إلى بناء قدرات الشباب العمانيين وإيجاد فرص في مجال صناعة المحتوى.
وسيتضمن المشروع، الذي يغطي عدة مجالات، إنشاء منصة رقمية تربط بين ذوي الأعمال الحرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال صناعة المحتوى، لا سيما في مجالات التصوير والتصميم والإعلام والترفيه والتكنولوجيا والتعليم، وبين الزبائن المحليين بمن فيهم المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد الذين يمكنهم طلب خدماتهم عبر المنصة ذاتها.
وقد وقع على هذه الاتفاقية كلٌ من سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، والمهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان، وذلك في حفل نظمته وزارة العمل. كما أعلن خلال الحفل عن تحسينات جديدة في الأنظمة الخاصة بالدوام الجزئي والأعمال الحرة.
وفي هذا الشأن قال المهندس عبد الأمير العجمي: "لقد سررنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة العمل للمضي قدماً بهذه المبادرة. إن مشروع "رخاء" لن يسهم في تمكين ذوي الأعمال الحرة من المشاركة والتعلم في بيئة تفاعلية متكاملة فحسب، بل سيوفر لصناع المحتوى العمانيين فرص دخل جديدة ومستدامة من شأنها أن تسهم في نمو الاقتصاد العماني وازدهاره واستدامته.
"إن هذه المبادرة تتوافق مع رؤية عمان 2040 التي ترمي إلى تزويد الشباب العماني بالمهارات والمواهب المطلوبة للمساهمة بفاعلية على المستويين المحلي والعالمي".
أما سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني فقد قال: "إننا نشيد بجهود شركة تنمية نفط عُمان في تدشين منصة "رخاء" لتكون من أوائل الشركات التي تدعم خطط السلطنة في تنمية "اقتصاد الأعمال الحرة". وستمكن هذه المنصة العمانيين من النمو والازدهار داخل البلاد وخارجها، كما ستوفر لهم وسيلة مستدامة للدخل".
الجدير بالذكر أن منصة "رخاء" ستدشن لاحقاً خلال العام الجاري. ولمتابعة أحدث تطورات هذه المبادرة والأخبار المرتبطة بها، يمكنكم الاشتراك في قائمة المراسلة الإلكترونية الخاصة بالمنصة عبر www.rakhaa.om.