تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
‏‏استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (نافذة جديدة). تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تواصل دعمها للمجتمع بحزمة جديدة من مبادرات الاستثمار الاجتماعي
شركة تنمية نفط عُمان تواصل دعمها للمجتمع بحزمة جديدة من مبادرات الاستثمار الاجتماعي
28/09/2021
رعت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية، اليوم (28 سبتمبر) التوقيع على مذكرات تعاون لمبادرات برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة تنمية نفط عُمان، وذلك في حفل رسمي أقيم في مركز عالم المعرفة التابع للشركة في مسقط.

إذ التزمت شركة تنمية نفط عُمان بدعم مجموعة جديدة من المبادرات الرامية إلى تحقيق الفوائد للمجتمع وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أرجاء السلطنة.

 

وتضمنت هذه المبادرات التزامات في المجالات الرئيسية للصحة والسلامة والبيئة، وتطوير البنية الأساسية للمجتمع، وتمكين الشباب والمرأة، وكل ذلك منسجمٌ تماماً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

وابتغاء دعم توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين القاطنين ضمن منطقة امتياز الشركة، تكفلت الشركة بتمويل شراء وحدة غسيل الكلى المصغرة في مستشفى المزيونة. وسيسهم هذا المشروع في تخفيف معاناة المرضى وتسريع تلقيهم للعلاج عوضاً عن تحمل مشقة السفر إلى ولاية صلالة عبر مسافة تقارب 280 كيلو متر.

 

وتشمل مشاريع تعزيز الصحة والسلامة والبيئة الأخرى دعم الشركة للأشخاص ذوي الإعاقة والأمراض الوراثية. وفي هذا الشأن، ستدعم الشركة خمس جمعيات أهلية من خلال توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لجمعية رعاية الأطفال المعوقين والجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة في ولايتي عبري وصحار. كما ستمول الشركة برامج توعوية وعلاجية ستقدمها الجمعية العمانية لمتلازمة داون والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية.

 

ويعد توفير فرص العمل لتمكين الشباب العماني من كسب العيش الكريم أحد الأولويات الرئيسية للشركة. وتماشياً مع هذا التوجه، ستمول الشركة إنشاء أربعة أكشاك لتوفير 15 فرصة عمل للمتعافين من إدمان المخدرات مع شركة أمانة لإدارة المؤسسات والصناديق الوقفية.

 

كما سترعى الشركة إنشاء خمسة بيوت محمية زراعية ستشرف عليها جمعية دار العطاء، وستُستخدم لتدريب الأشخاص ذوي الدخل المحدود على زراعة المنتجات الزراعية الموسمية التي ستباع في منافذ ومحال تجارية مختلفة مما يحقق دخلاً إضافياً لهم، وذلك متوائم تماماً مع جهود الحكومة في تحقيق هدف القضاء على الفقر ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وستدعم الشركة أيضاً توفير 116 جهاز حاسب محمول لطلبة أسر الدخل المحدود من تصنيع إحدى الشركات العمانية ضمن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

وفي هذه المناسبة، قال الفاضل ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "تواصل شركة تنمية نفط عُمان توسيع مظلة مسؤوليتها الاجتماعية بنحو مستمر لتشمل مختلف الجوانب المتعلقة بالمجتمعات التي نعمل فيها، وهي تبذل قصارى جهدها لتوفير ضروريات الحياة الكريمة لجميع شرائح المجتمع.

ويستهدف التزامنا ودعمنا تلبية احتياجات المجتمع الملحة من خلال توفير المرافق والخدمات المهمة لدعم مجالات مختلفة كالصحة والتوظيف.

إن نجاحنا رهينٌ بنجاح المجتمعات التي نعمل فيها، وستعمل هذه البرامج بلا أدنى شك على تمكين المواطنين والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات العمانية".

 

ومن الاتفاقيات الأخرى التي وُقعت في هذا الحفل هي اتفاقية إنشاء مركز متعدد الأغراض لدائرة التنمية الاجتماعية في ولاية شليم وجزر الحلانيات وسيضم جمعية المرأة العمانية ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

ومن باب دعم جهود الشركة في تخفيض انبعاثات الكربون ورفع مستوى الوعي العام في هذا المجال، فقد ابتدأت الشركة في مشروع "ضياء" للطاقة الشمسية الذي سيتضمن تركيب الألواح الشمسية على أسطح المباني العامة في كل من منطقتي الغبرة الجنوبية والغبرة الشمالية في ولاية الجازر.

 

يذكر أن مذكرات التعاون المؤكدة لهذه الالتزامات قد وقعها كل من الفاضل ستيف فيمستر- المدير العام للشركة، والمهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي- المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة، وكبار المسؤولين الحكوميين منهم معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجار- وزيرة التنمية الاجتماعية، وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية-وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وصاحبة السمو السيدة/  حجيجة بنت جيفر آل سعيد- رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين، وسعادة الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي-والي الجازر.