تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تعلن عن جوائز القيمة المحلية المضافة
شركة تنمية نفط عُمان تعلن عن جوائز القيمة المحلية المضافة
07/08/2018
رعى سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز، اليوم (الثلاثاء، 7 أغسطس) الحفل الرسمي لتوزيع جوائز شركة تنمية نفط عُمان للقيمة المحلية المضافة للاحتفاء بالشركات والمؤسسات التي قطعت شوطاً إضافياً في المساهمة في نمو الاقتصاد العماني. ويأتي هذا الاحتفال قبل أشهر من الذكرى السنوية الخامسة لتدشين استراتيجية القيمة المحلية المضافة (2013-2020) الرامية إلى إعداد سوق تموين محلية لصناعة النفط والغاز تتسم بالتنافسية والاستدامة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات المواطنين في هذا المجال.
 
وشملت المسابقة مجموعة متنوعة من مجالات القيمة المحلية المضافة، بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشركات المجتمع المحلي، وكذلك الموردون ومعاهد التدريب، والأهداف الوطنية التي تركز في مجملها على إيجاد فرص التوظيف والتدريب وإعادة الاستيعاب للمواطنين الباحثين عن عمل.
 
الجدير بالذكر أن الشركة  تقود حالياً دفة 43 فرصة من أصل 53 فرصة تشملها الاستراتيجية، علماً أنها أنجزت حتى الآن 20 منها، وتمكنت الشركة كذلك من تحديد 66 فرصة أخرى داخل الشركة من شأنها أن تضيف قيمة محلية مضافة، ونجحت حتى الآن في تحقيق 30 منها.
 
وقد صاحَبَ الحدث معرضٌ لأبرز عشر شركات دعمتها شركة تنمية نفط عُمان في مجال التصنيع وتقديم الخدمات ضمن قطاع النفط والغاز، وقد سُلّط الضوء على هذه الشركات  لإيضاح دور القيمة المحلية المضافة وأثرها على توطين الفرص المتاحة ومساهمتها المستمرة في التنمية المستدامة للسلطنة وازدهار اقتصادها.  
 
وفي هذا الصدد قال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "يعد هذا الحدث مميزاً بالفعل؛ إذ أنه يبرز أهم الشركاء الداعمين لرؤيتنا المتمثلة في خدمة عُمان وأهلها، والمحافظة على أكبر قدر من الثروة المتولدة من صناعة النفط والغاز في السلطنة."
 
وأضاف: "لم يكن لهذه الانجازات أن تتحقق بدون تضافر جهود شركائنا ودعمهم المستمر للقيمة المحلية المضافة، لذا فإن هذه الجوائز هي بمثابة تقدير لجهودهم الجبارة.
 
"تعد هذه السنة بلا شك سنةً استثنائية للقيمة المحلية المضافة، ونحن فخورون بما قدمناه في هذا المجال حتى اللحظة، إلا أن ذلك لا يتنافى مع حقيقة أنه ما يزال هنالك المزيد لعمله في رحلة تعزيز القيمة المحلية المضافة." وأكد راؤول أنه "من الضروري المحافظة على الزخم القائم والاستمرار في مضاعفة جهودنا من أجل الاستفادة من كامل إمكانيات القيمة المحلية المضافة، وفي الوقت نفسه مواصلة خدمة عُمان بكل فخر".
 
من جانب آخر، تضمن الحدث الذي أقيم اليوم الثلاثاء الاحتفاء ببرنامج الأهداف الوطنية التابع للشركة الذي وفّر ما يزيد على 50 ألف فرصة وظيفية للعمانيين منذ تدشينه عام 2011، حيث شغل  المتدربون الخريجون من البرنامج وظائف بدوام كامل في صناعة النفط والغاز، فضلاً على قطاعات اقتصادية أخرى.
 
وفي الختام أعلن عن الفائزين بجوائز القيمة المحلية المضافة في ست فئات هي: معهد ركن اليقين الدولية لتنمية المهارات وذلك عن فئة (أفضل معهد تدريبي)، وشركة اتحاد المقاولين العمانية عن فئة (أفضل جهة عمل تنفذ الأهداف الوطنية)، في حين حصلت شركة أنظمة الحفر العمانية على جائزة (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عالية الأداء)، أما شركة صحوة هيماء فنالت جائزة (شركات المجتمع المحلي عالية الأداء)، كما حصلت شركة سيح السرايا للهندسة على جائزة  (أفضل متعاقد/ مورد في مشاريع الاستثمار الاجتماعي)، وأخيراً حصلت شركة بتروفاك إي آند سي عُمان على جائزة القيمة المحلية المضافة عن فئة (أفضل متعاقد/مورد في تطبيق القيمة المضافة) نظير خطتهم للقيمة المحلية المضافة.