تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
‏‏استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (نافذة جديدة). تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تعلن عن تعيين ستيف فيمستر مديراً عاماً للشركة
شركة تنمية نفط عُمان تعلن عن تعيين ستيف فيمستر مديراً عاماً للشركة
13/04/2021
علنت شركة تنمية نفط عُمان اليوم (13 أبريل) عن تعيين ستيف فيمستر-الذي يتولى حالياً منصب نائب الرئيس لأنشطة الشق العلوي في شركة شل في المملكة المتحدة- مديراً عاماً للشركة ليخلف بذلك راؤول ريستوشي الذي سيتقاعد بعد أن قضى أكثر من عشر سنوات في قيادة دفة الشركة، وذلك اعتباراً من يوليو 2021.
ويعد فيمستر قائداً استراتيجياً ذا خبرة واسعة في الشركات والمؤسسات الكبيرة ولديه خلفية متنوعة في الأدوار الفنية والتجارية والإدارية، إذ عمل مع شركة شل قرابة 30 عاماً في جميع أنحاء أوروبا وأستراليا وآسيا والأمريكتين. وقد كان في آخر مناصبه يقود أعمال الشق العلوي في شركة شل في المملكة المتحدة، وهي وحدة عمل رئيسية تضم قوة عاملة متنوعة تتألف من 1500 شخص يعملون في أنشطة الاستكشاف والإنتاج والتطوير وإيقاف التشغيل النهائي والتحول في مجال الطاقة عبر مختلف أرجاء بحر الشمال.
وهو أيضاً عضو بارز في العديد من الهيئات الحكومية والصناعية في المملكة المتحدة ومدير في عدد من مجالس الإدارة المتعلقة بقطاع الطاقة.
أما ريستوشي- الذي يتقاعد إثر مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 40 عاماً في قطاع الطاقة- فقد عُين مديراً عاماً لشركة تنمية نفط عُمان في أكتوبر 2010. وقد قاد أكبر شركة في سلطنة عُمان وحَدَا بها إلى الزيادة المستمرة في إنتاج النفط، وأشرف على سلسلة واسعة من أولويات الشركة، شملت الصحة والسلامة والبيئة، وبرنامجي الاستثمار الاجتماعي والقيمة المحلية المضافة الشاملين، والتحسين المستمر للأعمال وفق منهجية "لين"، وبرنامج التنوع والاندماج لجميع الموظفين.
كما أشرف على انتقال الشركة إلى شركة طاقة متكاملة، وتجسّد ذلك في تأسيس شركة تنمية طاقة عُمان حديثاً ابتغاء تسريع وتيرة التركيز على مصادر الطاقة المتجددة، وكذلك تأسيس شركة تنمية نفط عُمان للخدمات لتكون منصة لتعزيز قدرات الشركة المتميزة من خلال العمل جنباً إلى جنب وفق شراكات قوية مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية، والقطاع الأكاديمي، ومراكز مسرعات الأعمال.
ويذكر أن ريستوشي قد اختير ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 رئيس تنفيذي في منطقة الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام، كما نال حديثاً "وسام التكريم" من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه.