تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تواصل تعزيز فرص التعليم العالي لطلاب منطقة امتيازها
شركة تنمية نفط عُمان تواصل تعزيز فرص التعليم العالي لطلاب منطقة امتيازها
03/07/2022
وقّعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم (3 يوليو) اتفاقيتين بهدف دعم تطوير رأس المال البشري وزيادة فرص التوظيف خاصة في قطاع التعليم.

فقد وقّعت الشركة مذكرة تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لدعم 150 منحة دراسية كاملة للعام الأكاديمي 2022/2023 في إطار برنامج المنح الدراسية لأبناء المجتمع المحلي في منطقة امتياز الشركة.

 

وقّع الاتفاقية كلٌ من معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والفاضل ستيف فيمستر، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

 

وسيتيح البرنامج لخريجي دبلوم التعليم العام بمنطقة امتياز الشركة حرية اختيار التخصصات التي يرغبون بدراستها بحسب ميولهم ورغباتهم، كما سيقدّم لهم علاوة شهرية طوال فترة دراستهم لنيل درجة البكالوريوس والتي قد تمتد إلى خمس سنوات. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 1700 طالب قد استفاد من هذا البرنامج منذ تدشينه.

 

كما وقّعت الشركة اتفاقية أخرى مع وزارة التربية والتعليم وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لتمويل 20 مقعداً دراسياً لخريجي دبلوم التعليم العام لتأهيلهم لشغل الوظائف التدريسية في مناطقهم.

 

وقّع الاتفاقية معالي ماجد بن سعيد البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، والفاضل ستيف فيمستر، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.