تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
‏‏استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (نافذة جديدة). تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية طاقة عُمان تنجح في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي
شركة تنمية طاقة عُمان تنجح في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي
15/08/2021
نجحت شركة تنمية طاقة عُمان ش.م.ع.م في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي، والتي استقطبت استجابة سوقية هائلة بأسعار تنافسية للغاية.

وسيدعم هذ التمويل شركة تنمية طاقة عُمان في تحقيق هدفها الرئيسي المتمثل في التخفيف من متطلبات تمويل منطقة الامتياز رقم 6 عن الحكومة. كما ترمي الشركة إلى تحقيق النمو وتعزيز الكفاءات والحوكمة في قطاع النفط والغاز والطاقات الجديدة في السلطنة وإماطة اللثام عن القيمة من خلال التنويع وتكامل سلسلة القيمة.

 

وقد تجاوزت الصفقة حد الاكتتاب بأكثر من 100٪، وما ذلك إلا شهادة لا أدل منها على ثقة المستثمرين بهذه الشركة وفي الاقتصاد العماني ككل.

 

وفي هذا الشـأن، قالت الفاضلة هيفاء الخايفية، الرئيسة التنفيذية لشركة تنمية طاقة عُمان خلال المرحلة الانتقالية: "يشكل تأسيس شركة تنمية طاقة عُمان والتقدم المحرز منذ تأسيسها حتى الآن إنجازاً تاريخياً لسلطنة عُمان، وستكون بمنزلة أداة لتسريع التنمية وإيجاد القيمة. على وجه الخصوص، يُعد الإبرام الناجح لصفقة التمويل المشترك معلماً رئيسياً للبلاد وللشركة على حد سواء.

 

كما إن المشاركة القوية من البنوك المحلية والإقليمية والدولية دلالة أخرى على جاذبية عُمان للمستثمرين العالميين وتسهم في تمهيد الطريق لتعاون مثمر ومستدام مع الشركاء الدوليين".

 

يُذكر أن شركة تنمية طاقة عُمان قد أُسست بموجب مرسوم سلطاني سامٍ رقم (128/2020) وتبع ذلك نقل امتياز النفط في منطقة الامتياز رقم 6 (المرسوم السلطاني رقم 21/2021) ومنح امتياز الغاز الجديد في منطقة الامتياز رقم 6 (المرسوم السلطاني رقم 43/2021). ومنذ ذلك الحين، أحرزت الشركة تقدماً كبيراً في مسيرتها لتصبح رائدة الطاقة في عُمان ولتدعم التنويع الاقتصادي في البلاد.

 

وتتمثل الرؤية الطموحة للشركة في: "أن تكون شريكاً عالمي المستوى لتحقيق النمو وقيادة مستقبل مستدام للطاقة". وتترسَّم الشركة الخطى التي رسمتها رؤية عُمان 2040 للانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة، والاستفادة من فرص التنمية ذات المستوى العالمي في عُمان وتعظيمها.