تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
‏‏استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (نافذة جديدة). تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تعقد حلقة "ليين" للبنك المركزي العماني
شركة تنمية نفط عُمان تعقد حلقة "ليين" للبنك المركزي العماني
22/04/2019
استضافت شركة تنمية نفط عُمان وفداً رفيع المستوى من البنك المركزي العماني من أجل تبادل أفضل الممارسات في برنامج "ليين" للتحسين المستمر الذي تتبناه الشركة.

حضر فريق الإدارة التنفيذية برئاسة سعادة طاهر بن سالم العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، للمشاركة في حلقة امتدت ليوم واحد. وقد سلطت هذه الزيارة الضوء على رحلة الشركة في التحول عبر اتباع منهجية "ليين" والطريقة التي تعامل بها موظفو الشركة من كافة أطيافها في إدخال تحسينات يسيرة من شأنها أن تعود بالنفع اليومي الكبير على الشركة بشكل عام. 
 
وخلال زيارته، حظي الفريق بفرصة الاطلاع على متطلبات التحول إلى منهجية "ليين" واستدامتها ومبادئها وأدواتها والطرق التي اتبعتها الشركة في تطبيقها في مختلف أرجاء عملياتها.
 
 
وفي هذا الصدد، قال سعادة طاهر العمري: "أود أن أعرب عن شكري لشركة تنمية نفط عُمان على استضافتها فريق البنك المركزي العماني. ولقد وجدنا أن برنامج "ليين" برنامجاً مُتميزاً وسيكون مُفيدًا لخدماتنا.  ولا شك أن تبني أساليب "ليين" سوف يعود بالنفع الكبير على البنك المركزي العماني والقطاع المالي في سلطنة عمان والذي من شأنه أن يُقدم مستويات عالية من رضا العملاء، وإدارة التكاليف والسيطرة على المخاطر في معظم أوضاع السوق."
 
من جانبه، قال  المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي، وهو المشرف المباشر على برنامج "ليين" للتحسين المستمر، بقوله:  "إنه لمن دواعي سرورنا استضافة فريق البنك المركزي العماني واستعراض فلسفة "ليين" التي تُعتبر منهجية صلبة تُركز على تنمية الأفراد وإيجاد بيئة تشجع على ابتدار حلول ناجعة للمشكلات اليومية." 
 
 
واستطرد: "من خلال بناء ثقافة تنظر إلى المشكلات على أنها فرص للتعلم وتنمية مهارات المدراء ليكونوا مُدرِبين، سنتمكن من تشكيل فِرَقٍ يمكنها تحديد مواطن الهدر التي لا تضيف قيمة والتخلص منها والقضاء على التعقيدات غير الضرورية في عملياتنا الأساسية."
 
 
تجدر الإشارة إلى أن شركة تنمية نفط عمان بدأت مسيرتها في تبني فلسفة "ليين" عام 2009 على سبيل التصدي للمستويات المتزايدة من التعقيد وارتفاع التكلفة. فقد دربت حتى اليوم أكثر من 500 مديراً على مهارات القيادة وفق فلسفة "ليين"، وحققت ما يقارب 1.4 مليار دولار أمريكي من حيث القيمة المضافة وخفض التكاليف وتجنبها عبر تطبيق "ليين" في كافة أنشطتها.
 
 
وفي هذا الشأن، قال كارل كايز، مسؤول تطبيق منهجية "ليين" بشركة تنمية نفط عُمان: "وفقاً للبحوث العالمية فإن البنوك التي تبنت أساليب "ليين" قد تمكنت من خفض تكاليف المعالجة بنسبة 30٪ كما أنها قلصت وقت المعالجة وأخطاءها بنسبة تصل إلى 80٪.  وسوف تُصبح فلسفة "ليين" بلا شك مصدراً لميزة تنافسية مستدامة للبنوك التي تعتمدها بالكامل.  وهذا مهم للغاية لا سيما في مواجهة توقعات العملاء العالية، وتشديد الرقابة التنظيمية، والمتغيرات التي يفرضها التحول الثوري الرقمي."
 
ويعد التحسين المستمر جزءاً هاماً من التزام الشركة  بدعم التنمية المستدامة بالسلطنة، حيث تواصل   استضافة العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص لتبادل أفضل الممارسات بما يتفق مع التزامها بإيجاد قيمة خارج نطاق أنشطتها المعتادة.